عاجل| «التعليم» تعلن رسميًا موعد امتحانات الثانوية العامة 2022


السبت 01 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم السبت 11 يونيو القادم، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد فيروس كورونا.

ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن الوزارة سوف تعلن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2022 ، عقب إجازة الفصل الدراسي الأول.

 وأضاف أنه سيتم الكشف عن طريقة عقد الامتحانات سواء كانت ورقية أم إلكترونية أو الاثنين معا ، وما إن كانت تشمل أسئلة مقالية أم لا، وكذلك الإعلان عن المقررات الدراسية التي يجب على الطلاب الإطلاع عليها جيدا قبل الامتحانات، مشددا علي أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تقرير حصادها خلال عام 2021 من شهر يناير حتى ديسمبر ، في القطاع التكنولوجي ، انه تم توفير عدد 600000 جهاز تابلت لطالب الصف الأول الثانوي الحاليين.

ولفتت الوزارة إلى تجهيز البنية التكنولوجية لعدد 2487 مدرسة ثانوي جديدة ، كما تم إنهاء وتوصيل خط ربط لعدد 2391 مدرسة وتركيب عدد 1841 كاميرات مراقبة داخل لجان الامتحانات.